الخميس، 30 يونيو 2016
يمينٌ وشمال : بقلم : محمود البستاني 1-7-2016
جنس آخر : بقلم :حسين وشيح الساعدي ٢٠١٣
قالت امراة لرجل ....اسمع ﻻتناديني بلقب الجنس اﻻخر .....نحن من نفس الرحم ياسيدي ...رحم امراة . ...نفس تلك البطن التي تضخمت وانتفخت تسعة اشهر كاملة .....عانت ماعانت فهل انت من فعل ذلك .....اذا كنت انا من جنس اخر فمن اي جنس انت ؟؟؟؟ﻻاختلف عنك بشيء بل انت ﻻتختلف عني بشيء فقط انا اتعذب واعاني اكثر منك .......يامن تنعتني بالجنس اﻻخر.....
يوميات وهرطقات مجنون@#@##
جنس آخر @@@
حسين وشيح الساعدي@@٢٠١٣
حسين وشيح الساعدي@@٢٠١٣
بلاد العرب أوطاني : بقلم : عبد العظيم كحيل
موسم الزيتون : زجل : بقلم : وفاء رواشده
موسم الزيتون
======
على دلعونا على دلعونا
احلى المواسم قطف الزيتونا
=====
موسم الزيتون احلى المواسم
فيه تتجلى احلى المعالم
يلتموا الرجال مع الهوانم
مع الاولاد يتساعدونا
=======
افراد العيله من الصبحيه
نزلوا عالقطف كلن سويه
اخذوا معاهم كل العديه
عصي وشوادر واللي يريدونا
====
يا حب الزيتون يا حب ر اللولو
لو مهما نحكي ما نوصفوله
يللا يا اخواني تعوا غنوله
زيتون بلادي احسن زيتونا
====
يا حب الزيتون اسود واخضر
يا اغلى من الدر والمرمر
سبحانه الله سبحان من صور
يللا يا اخواني قوموا حيونا
=====
وفاء رواشده
======
على دلعونا على دلعونا
احلى المواسم قطف الزيتونا
=====
موسم الزيتون احلى المواسم
فيه تتجلى احلى المعالم
يلتموا الرجال مع الهوانم
مع الاولاد يتساعدونا
=======
افراد العيله من الصبحيه
نزلوا عالقطف كلن سويه
اخذوا معاهم كل العديه
عصي وشوادر واللي يريدونا
====
يا حب الزيتون يا حب ر اللولو
لو مهما نحكي ما نوصفوله
يللا يا اخواني تعوا غنوله
زيتون بلادي احسن زيتونا
====
يا حب الزيتون اسود واخضر
يا اغلى من الدر والمرمر
سبحانه الله سبحان من صور
يللا يا اخواني قوموا حيونا
=====
وفاء رواشده
*** أقـــدار *** بقلم : علي فرمال
*** أقـــدار ***
تمشـي معنا تتبـختـر
أقدارٌ ..مختالة الخطى نرجســــية الســجية لا تأبه كثيراً لما تراه في وجوهنا مــن دمــعٍ متيـبسٍ مــنذ بـكاء الـولادة علي فرمال ![]() |
حلم المساء. بقلم : فؤاد چاسب العراق
لو كنت اقدر على نسيانك : بقلم : كريم السلطاني
لو كنت اقدر على نسيانك
مابقيت للآن
لو كنت أقدر على بعدك
لما سألت على العنوان
حاولت كثيرا ففشلت
وابتعدت عنك فأقتربت
وهاجرت..فوجدك
احلى مكان
ألا...علمتني كيف النسيان
كيف يتخلى عن قلبه الانسان
كيف يحطم الشوق
وينسى الأزمان
كيف لايتعلق بمن يهوى
ويترك الهذيان
كيف لايتذكر
في كل الأحيان
كلما حاولت وجدتك في الشعر
في الحروف
في الكلمات
في الوجدان
اراك في الأفق
وليلي ونهاري
حتى في النسيان
ماهذا الحب الذي بجرفني كالسيل
يطبع أنفاسي عالشطءان
يستحوذ على روحي
يطاردني...
كالريح يخنقني كالدخان
كنت لاأعلم ان الحب
هو مصير الأنسان
كريم السلطاني
مابقيت للآن
لو كنت أقدر على بعدك
لما سألت على العنوان
حاولت كثيرا ففشلت
وابتعدت عنك فأقتربت
وهاجرت..فوجدك
احلى مكان
ألا...علمتني كيف النسيان
كيف يتخلى عن قلبه الانسان
كيف يحطم الشوق
وينسى الأزمان
كيف لايتعلق بمن يهوى
ويترك الهذيان
كيف لايتذكر
في كل الأحيان
كلما حاولت وجدتك في الشعر
في الحروف
في الكلمات
في الوجدان
اراك في الأفق
وليلي ونهاري
حتى في النسيان
ماهذا الحب الذي بجرفني كالسيل
يطبع أنفاسي عالشطءان
يستحوذ على روحي
يطاردني...
كالريح يخنقني كالدخان
كنت لاأعلم ان الحب
هو مصير الأنسان
كريم السلطاني
سائح : بقلم : :م /كاظم العامري
سائح
استنفار مثير لقواه ،عينان تترعرع في مضاربهما الازاهير ،هطلت مزنة حزن لبثت فيهما بضع سنين،بسمتها تعتصر ذاكرة منهكة ،حواسه تتبعها بلهفة العطشان لبنع ماء ،خلسة تسلل الى اعماقها اللامتناهية ، نقشت بداخله صحائف من نور ، نظرتها منتقاة كقصائد هجاء ،اصطدم بصوتها المترهل المثقل بالارزاء ،إنها مصابة بداء لا علاج له ، اربكته حد الانهيار .
:
:م /كاظم العامري
استنفار مثير لقواه ،عينان تترعرع في مضاربهما الازاهير ،هطلت مزنة حزن لبثت فيهما بضع سنين،بسمتها تعتصر ذاكرة منهكة ،حواسه تتبعها بلهفة العطشان لبنع ماء ،خلسة تسلل الى اعماقها اللامتناهية ، نقشت بداخله صحائف من نور ، نظرتها منتقاة كقصائد هجاء ،اصطدم بصوتها المترهل المثقل بالارزاء ،إنها مصابة بداء لا علاج له ، اربكته حد الانهيار .
:
:م /كاظم العامري
وجهٌ ٠٠ لا يغيب : بقلم : عبدالزهرة خالد البصرة - العراق ٣٠-٦-٢٠١٦
حقك علي // شعر نبطي : بقلم // الشاعر سعود السميران
حقك علي // شعر نبطي
حقك علي وما أزعلك يا منوة النفس
وأبذل عيوني لأجل ترضى عيونك
وأكتب لعينك وتشهد في ذلك الخمس
خمس الأصابع ومعهم قلبي يبونك
يا شهد عمري وعساني أحسن اللمس
ألمس خفوقك وأسمع خافي شجونك
وأمسح دموعن سالت عالخد بالأمس
وأحفظ هواكم طول عمري وأصونك
وأسمع آهاتك واللي تبغاه في همس
تهمس في أذني وأنا بأمرك وعونك
بقلمي // الشاعر سعود السميران
حقك علي وما أزعلك يا منوة النفس
وأبذل عيوني لأجل ترضى عيونك
وأكتب لعينك وتشهد في ذلك الخمس
خمس الأصابع ومعهم قلبي يبونك
يا شهد عمري وعساني أحسن اللمس
ألمس خفوقك وأسمع خافي شجونك
وأمسح دموعن سالت عالخد بالأمس
وأحفظ هواكم طول عمري وأصونك
وأسمع آهاتك واللي تبغاه في همس
تهمس في أذني وأنا بأمرك وعونك
بقلمي // الشاعر سعود السميران
رسالة الى كل شاعر واديب مجتهد : بقلم : نور النصيري
إلى رجل : بقلم .... الشاعرة / هدى محمود .....
يااخوتي .. بقلم : كريم السلطاني
يااخوتي ..
كم تحملنا جراح
وألأماني قد تلاشت
عبثت فيها الرياح
ومضينا في طريق
لم نرى فيه الصباح
أخوتي.....
لازلنا نبكي
لم تزل فينا الرماح
أخوني ..الاوطان ضاعت
بين صمت ونباح
وشعوب ابتلاها
ذل فقر ورواح
أخوتي....
نحن ضحية
لعروش ووشاح
أخوتي...
اين قرانا
وليالينا الملاح
أخوتي .....
الدم امسى
لقصور وسلاح
في بيوت الفقر دمع
وقصور فيها طبل ونكاح
أخوتي....اصغو قليلا
اين صرخات الكفاح
اين....القدس. اين
اين كل شبر مباح
اجمعوا الاوطان فيكم
كفى هذا الانبطاح
كريم السلطاني
كم تحملنا جراح
وألأماني قد تلاشت
عبثت فيها الرياح
ومضينا في طريق
لم نرى فيه الصباح
أخوتي.....
لازلنا نبكي
لم تزل فينا الرماح
أخوني ..الاوطان ضاعت
بين صمت ونباح
وشعوب ابتلاها
ذل فقر ورواح
أخوتي....
نحن ضحية
لعروش ووشاح
أخوتي...
اين قرانا
وليالينا الملاح
أخوتي .....
الدم امسى
لقصور وسلاح
في بيوت الفقر دمع
وقصور فيها طبل ونكاح
أخوتي....اصغو قليلا
اين صرخات الكفاح
اين....القدس. اين
اين كل شبر مباح
اجمعوا الاوطان فيكم
كفى هذا الانبطاح
كريم السلطاني
أفقدت رأسي : بقلم : الشاعر كريم السلطاني
أفقدت رأسي
ولازلت ابحث عنه
لازلت أجوب البحار
من قال………
أن الانسان بدون رأس
لايرى النهار
كل مافي الانسان
كلام وثرثره
لهذا… . قطعوا رأسي
كي تجف المحبره!
الشاعر كريم السلطاني
ولازلت ابحث عنه
لازلت أجوب البحار
من قال………
أن الانسان بدون رأس
لايرى النهار
كل مافي الانسان
كلام وثرثره
لهذا… . قطعوا رأسي
كي تجف المحبره!
الشاعر كريم السلطاني
(((ليلة القدر))) بقلم /محمودصلاح السيد 30/6/2016
(((ليلة القدر)))
ياليلة القدر هلي علينا وباني
بالترحاب نستقبلك وبالأماني
نشتاق إليك فى كل عام
ياسعد من تحرى عنك وصادفك
فى العشر الآوخر من رمضان ياهنيا له
مسك الختام والعتق والعفو كل آمالى
السما بطاقة النور مفتوحه
والبركه تعم الكون والدعوه مسموعه
ومن فى نفسه أمنيه يتمني تحقيقها عندرب العباد مسموحه
يارب هدى سري وريح بالي
بالدعاء الخير ياكريم جاني
أحسن شئ حصل لى وخير ماجانى
بدعي ربنا يصلح للجميع حالهم ويصلح لى حالى
بتلاوة القرآن والذكر فى ليالى رمضان نفوز بجنة الرحمن ونطول المعالي
بقلمي /محمودصلاح السيد 30/6/2016
ياليلة القدر هلي علينا وباني
بالترحاب نستقبلك وبالأماني
نشتاق إليك فى كل عام
ياسعد من تحرى عنك وصادفك
فى العشر الآوخر من رمضان ياهنيا له
مسك الختام والعتق والعفو كل آمالى
السما بطاقة النور مفتوحه
والبركه تعم الكون والدعوه مسموعه
ومن فى نفسه أمنيه يتمني تحقيقها عندرب العباد مسموحه
يارب هدى سري وريح بالي
بالدعاء الخير ياكريم جاني
أحسن شئ حصل لى وخير ماجانى
بدعي ربنا يصلح للجميع حالهم ويصلح لى حالى
بتلاوة القرآن والذكر فى ليالى رمضان نفوز بجنة الرحمن ونطول المعالي
بقلمي /محمودصلاح السيد 30/6/2016
جهنم : بقلم : حسين وشيح الساعدي
كانت النار التي اعدت للناس عظيمة جدا. .....ربي ثق بانسانيتي .....لم أكن مجرما .....على هونك معنا ....
يوميات وهرطقات مجنون@@@
حسين وشيح الساعدي@@@@
جهنم@@@
حسين وشيح الساعدي@@@@
جهنم@@@
همسات حائرة : بقلم : هدى علي 2016
همسات حائرة
.................
سئمت الكر
والفر
دعنا ننهي
الأمر
اما الوصال
واما
الهجر !!!!
.................
سئمت الكر
والفر
دعنا ننهي
الأمر
اما الوصال
واما
الهجر !!!!
لاتتفاخر...... بقلم : كريم السلطاني
لاتتفاخر......
لست مستعدا
ان أحب شخصا
ألقاه كل يوما بوجه اخر
لاتتظاهر ...
فما عدت أصدقك
فهل ...وجوهك تتكاثر
أي أنسان أنت.....!
وعلى من!
تتشاطر
الگذب من عينيك يتناثر
لاتتظاهر...
الحب..سيهزمك حتما
لأنك... بألألوان محاصر
ماعادت فخاخك تنفع.
فالطير هاجر
لست مستعدا
ان أحب شخصا
ألقاه كل يوما بوجه اخر
لاتتظاهر ...
فما عدت أصدقك
فهل ...وجوهك تتكاثر
أي أنسان أنت.....!
وعلى من!
تتشاطر
الگذب من عينيك يتناثر
لاتتظاهر...
الحب..سيهزمك حتما
لأنك... بألألوان محاصر
ماعادت فخاخك تنفع.
فالطير هاجر
كريم السلطاني
من النص نصين / شعر نبطي :بقلم الشاعر / سعود السميران
من النص نصين / شعر نبطي
مسعود أمسى من النص نصين
الأول مس الجن ينهش عروقه
والثاني يا ناس في حال مو زين
عود عيا الوسم يحيي عروقه
مسعود نجيب الحل أرجوك من وين
حتى بيرق العز يوالي خفوقه
قال ترى المكر كما حد سكين
يجرح راعي المكر قبل ال يبوقه
وقال قل للربع يحموا الميادين
ترى طعم الذل ما أبغى نذوقه
وترى بدار الضد تزهي الدواوين
وناسن بإسم مسعود ماهي رفوقه
ناسن تشيل الغيض إسنين وإسنين
وإن شمت طعم الفوز ماهي خلوقه
بقلم الشاعر / سعود السميران
مسعود أمسى من النص نصين
الأول مس الجن ينهش عروقه
والثاني يا ناس في حال مو زين
عود عيا الوسم يحيي عروقه
مسعود نجيب الحل أرجوك من وين
حتى بيرق العز يوالي خفوقه
قال ترى المكر كما حد سكين
يجرح راعي المكر قبل ال يبوقه
وقال قل للربع يحموا الميادين
ترى طعم الذل ما أبغى نذوقه
وترى بدار الضد تزهي الدواوين
وناسن بإسم مسعود ماهي رفوقه
ناسن تشيل الغيض إسنين وإسنين
وإن شمت طعم الفوز ماهي خلوقه
بقلم الشاعر / سعود السميران
زمان البوح. بقلم: كاظم جمعة
زمان البوح. بقلم: كاظم جمعة
أتطشر في دربك
مثلما سنبلة
افترش القلب
اشواقا
اناديك تعالي
هذا زمان البوح
بالاسرار...
تعالي واقطف
زهرة
اقطف ما شئت
من ازهار...
اني مشاع لك
من اول خطوة
لاخر مشوار...
ايتها الساكنة
القلب
بلا ضجة
وبلا رياء...
زمانك عشق
وعشقك زاد
وماء....
مثلما سنبلة
افترش القلب
اشواقا
اناديك تعالي
هذا زمان البوح
بالاسرار...
تعالي واقطف
زهرة
اقطف ما شئت
من ازهار...
اني مشاع لك
من اول خطوة
لاخر مشوار...
ايتها الساكنة
القلب
بلا ضجة
وبلا رياء...
زمانك عشق
وعشقك زاد
وماء....
يااخوتي .. كم تحملنا جراح بقلم : كريم السلطاني
يااخوتي ..
كم تحملنا جراح
وألأماني قد تلاشت
عبثت فيها الرياح
ومضينا في طريق
لم نرى فيه الصباح
أخوتي.....
لازلنا نبكي
لم تزل فينا الرماح
أخوني ..الاوطان ضاعت
بين صمت ونباح
وشعوب ابتلاها
ذل فقر ورواح
أخوتي....
نحن ضحية
لعروش ووشاح
أخوتي...
اين قرانا
وليالينا الملاح
أخوتي .....
الدم امسى
لقصور وسلاح
في بيوت الفقر دمع
وقصور فيها طبل ونكاح
أخوتي....اصغو قليلا
اين صرخات الكفاح
اين....القدس. اين
اين كل شبر مباح
اجمعوا الاوطان فيكم
كفى هذا الانبطاح
كريم السلطاني
كم تحملنا جراح
وألأماني قد تلاشت
عبثت فيها الرياح
ومضينا في طريق
لم نرى فيه الصباح
أخوتي.....
لازلنا نبكي
لم تزل فينا الرماح
أخوني ..الاوطان ضاعت
بين صمت ونباح
وشعوب ابتلاها
ذل فقر ورواح
أخوتي....
نحن ضحية
لعروش ووشاح
أخوتي...
اين قرانا
وليالينا الملاح
أخوتي .....
الدم امسى
لقصور وسلاح
في بيوت الفقر دمع
وقصور فيها طبل ونكاح
أخوتي....اصغو قليلا
اين صرخات الكفاح
اين....القدس. اين
اين كل شبر مباح
اجمعوا الاوطان فيكم
كفى هذا الانبطاح
كريم السلطاني
ماذا قال عكاشة :هل قال حقاً ....أم قال شططاً ؟؟؟؟؟ بقلم .م نزار الأسدي العراق٢٩حزيران٢٠١٦
كنتُ أظن : بقلم : لبنى السالك
كنتُ أظن
....................................................................
كنت اظن
أني سأتلاشى
ان اصابني هجرك
وليلي سيمتدُ لا ينتهي
ان لم يشرق
فيهِ فجرك
وطيوري ستظلُ مهاجراتٍ
ضائعاتٍ
تائهاتٍ
ان لم ترسوا
على ارضك
....................................................................
كنت اظن
أني سأتلاشى
ان اصابني هجرك
وليلي سيمتدُ لا ينتهي
ان لم يشرق
فيهِ فجرك
وطيوري ستظلُ مهاجراتٍ
ضائعاتٍ
تائهاتٍ
ان لم ترسوا
على ارضك
كنتُ اظنُ
ان اوراقي لا تُكتَبُ فيها
غيرُ اشعارٍ تُغَنى
كي تقولُ للدنيا
كم انا اُحبك
وأن اورادي النضره ستذبل
ان لم يشع عليها
ضياء شمسك
وأني سَاُخرَس واُصم
اذا مرَ يوماً لم انطق او اسمع
فيهِ اسمك
ان اوراقي لا تُكتَبُ فيها
غيرُ اشعارٍ تُغَنى
كي تقولُ للدنيا
كم انا اُحبك
وأن اورادي النضره ستذبل
ان لم يشع عليها
ضياء شمسك
وأني سَاُخرَس واُصم
اذا مرَ يوماً لم انطق او اسمع
فيهِ اسمك
جعلتني أظنُ
لولاكَ لن اكونَ أنا
فأبشر
قد خابَ ظنك
لولاكَ لن اكونَ أنا
فأبشر
قد خابَ ظنك
الا تعلم ان الهجر
يصيرُ جميلا
اذا مالونتهُ
بالوانِ غدرك
وان للصبرِ حدوداً
انتهت وانتهى
في قلبي امرك
يصيرُ جميلا
اذا مالونتهُ
بالوانِ غدرك
وان للصبرِ حدوداً
انتهت وانتهى
في قلبي امرك
فوداعاً
يامن ملكتني يوماً
فمهما استعبدت الحر
لابد ان يثور
ويكسر في يومٍ قيدك
يامن ملكتني يوماً
فمهما استعبدت الحر
لابد ان يثور
ويكسر في يومٍ قيدك
فلكل بدايه نهايه
وتلك نهايتنا
واني استودع الله فيك حباً
كان لي يوماً
مالكاً قلبك
وتلك نهايتنا
واني استودع الله فيك حباً
كان لي يوماً
مالكاً قلبك
لبنى السالك
قراءة في سوء الخلق / بقلم : ناحخ صالح
قراءة في سوء الخلق بقلم : ناحخ صالح
-------------------
-------------------
ان أصابك سوء فلا تقل ذلك القول الهزيل الذي فيه اثرة وأنانية ( اذا مت ظمآنا فلا نزل القطر )
أتريد أن يهطل وابل من المطر على مساحة أرضك ولا يصيب طل من المطر على مساحة أراضي الآخرين ؟
انه بخل ما بعده بخل ومذمة ما بعدها مذمة وانه اجحاف ليس فيه ذرة من حسن الخلق .
لماذا لا تكون جوادا كريما تؤثر غيرك على نفسك لتكون سيرتك محمودة وثقلك في الميزان كبير ؟
لماذا هذا الشح الذي يأتي بالأدران على بدنك ونفسك معا ؟
ها أنت تريد أن يكون لك نصيب عظيم من الثروة والجاه دون غيرك من الخلق فتفقد فضل الله الذي أغدقه عليك ، وها أنت يتقمصك هاجس من الغرور والكبرياء لتذل فيه المعدمين والمحرومين والبائسين .
أترى تركبك موجة من العلو لتكون جبارا ، من أنت ؟ وما أنت؟ أيكون قلبك كالحجارة الني لا ترق ؟ كيف يغمض لك جفن وأنت متخم وجارك جائع ؟ انك لن تنعم بحياتك كما تتمنى ولن يكون لك حظ في آخرتك .
لقد فرطت في دنياك أي افراط وتهاونت في حقوق العباد الذين يمشون على الأرض ونسيت أنك مخلوق ضعيف يأتيه السقم في أية ساعة ويترصده الموت في كل لحظة ، وانك لن تستطيع أن تحمي نفسك من عاصفة تقتلعك ومن زلزال يغور بك في بطن الأرض ، لا .. لست قادرا على فعل شيء أمام غضب الجبار الذي خلقك .
فبئس ما أنت عليه من خلق سيء يحتويك ، وأنت .. أنت وما عليك لست سوى مخلوق ضعيف وذرة من ذرات هذا الكون الفسيح ، جئت من العدم فوهبك الله الحياة وكساك بعد عري وأشبعك بعد جوع ورزقك من الطيبات رزقا حسنا , ولكنك أنكرت وجحدت النعمة التي أنت عليها وتماديت في غيك فسلبت ما بيد الآخرين وأصابك عمى فلم تبصر ، فالويل لك بما قدمت وأخرت والويل لك حين تجبرت وتعاليت ، ويا لها من نهاية تنتظرك اليوم أو غدا ، أما الذين ازدرتهم فقد من الله عليهم بفضله وأغبط عليهم برزقه فوقفوا يرثون لك ويقولون في أنفسهم ويكأن الله لا تنقصه قدرة على أن يفعل بك ما يشاء لتلقى الجزاء العادل من لدنه وأنه جزاء أقل ما فيه أن عملك كله كان هباءا منثورا .
أتريد أن يهطل وابل من المطر على مساحة أرضك ولا يصيب طل من المطر على مساحة أراضي الآخرين ؟
انه بخل ما بعده بخل ومذمة ما بعدها مذمة وانه اجحاف ليس فيه ذرة من حسن الخلق .
لماذا لا تكون جوادا كريما تؤثر غيرك على نفسك لتكون سيرتك محمودة وثقلك في الميزان كبير ؟
لماذا هذا الشح الذي يأتي بالأدران على بدنك ونفسك معا ؟
ها أنت تريد أن يكون لك نصيب عظيم من الثروة والجاه دون غيرك من الخلق فتفقد فضل الله الذي أغدقه عليك ، وها أنت يتقمصك هاجس من الغرور والكبرياء لتذل فيه المعدمين والمحرومين والبائسين .
أترى تركبك موجة من العلو لتكون جبارا ، من أنت ؟ وما أنت؟ أيكون قلبك كالحجارة الني لا ترق ؟ كيف يغمض لك جفن وأنت متخم وجارك جائع ؟ انك لن تنعم بحياتك كما تتمنى ولن يكون لك حظ في آخرتك .
لقد فرطت في دنياك أي افراط وتهاونت في حقوق العباد الذين يمشون على الأرض ونسيت أنك مخلوق ضعيف يأتيه السقم في أية ساعة ويترصده الموت في كل لحظة ، وانك لن تستطيع أن تحمي نفسك من عاصفة تقتلعك ومن زلزال يغور بك في بطن الأرض ، لا .. لست قادرا على فعل شيء أمام غضب الجبار الذي خلقك .
فبئس ما أنت عليه من خلق سيء يحتويك ، وأنت .. أنت وما عليك لست سوى مخلوق ضعيف وذرة من ذرات هذا الكون الفسيح ، جئت من العدم فوهبك الله الحياة وكساك بعد عري وأشبعك بعد جوع ورزقك من الطيبات رزقا حسنا , ولكنك أنكرت وجحدت النعمة التي أنت عليها وتماديت في غيك فسلبت ما بيد الآخرين وأصابك عمى فلم تبصر ، فالويل لك بما قدمت وأخرت والويل لك حين تجبرت وتعاليت ، ويا لها من نهاية تنتظرك اليوم أو غدا ، أما الذين ازدرتهم فقد من الله عليهم بفضله وأغبط عليهم برزقه فوقفوا يرثون لك ويقولون في أنفسهم ويكأن الله لا تنقصه قدرة على أن يفعل بك ما يشاء لتلقى الجزاء العادل من لدنه وأنه جزاء أقل ما فيه أن عملك كله كان هباءا منثورا .
أ
مملكة روحي .بقلم .حسين وشيح الساعدي.٢٠١٥ بعدالتعديل
صاحبة الجلالة ....روحي الملكة المعقدة اصدرت اوامرها وعلقت يافطاتها في كل مكان ..وأصدرت البيان التالي....
لاحظنا اخيرا بعض التجاوزات من المدعو حسين الساعدي...فقد تجاوزت ابتساماته الحد المألوف وانتم تعرفون ايها السيدات والسادة..أنها لاتتلائم مع مملكتنا وتسبب لها الضرر.. كما لاحظنا أنه ينام باكرا وقد بدأ يتعافى من بعض الامراض فقررنا مايلي.. .
أولا ممنوع الابتسام
ثانيا ممنوع العافية
ثالثا ممنوع النوم....وإلا ....وإلا
بيان صادر من جمهورية روحي المعقدة ....
كتب منذ الطفولة الى يومنا الجاري....
لاحظنا اخيرا بعض التجاوزات من المدعو حسين الساعدي...فقد تجاوزت ابتساماته الحد المألوف وانتم تعرفون ايها السيدات والسادة..أنها لاتتلائم مع مملكتنا وتسبب لها الضرر.. كما لاحظنا أنه ينام باكرا وقد بدأ يتعافى من بعض الامراض فقررنا مايلي.. .
أولا ممنوع الابتسام
ثانيا ممنوع العافية
ثالثا ممنوع النوم....وإلا ....وإلا
بيان صادر من جمهورية روحي المعقدة ....
كتب منذ الطفولة الى يومنا الجاري....
يوميات وهرطقات مجنون@@@@
مملكة روحي @@@......٢٠١٥ بعدالتعديل
حسين وشيح الساعدي@@@
الشخصية العربية .. الكاتبة يسرى الزاير
الشخصية العربية ..
هي حالة معقدة قائمة على تراكمات متجذرة في عمق ماضي حتمي ممتد يرثه الشخص جبريا بكل خصاله وما أن يبلغ مرحلة النضج حتى يترنح بين ان يكون أو يستمر كما كانوا فأما ان ينفصم أو يعيش الازدواجية المضاعفة الى ان ينتهي دون ان يعرف من هو.
مجرد خاطرة بخاطري مبعثرة!!!
الكاتبة
يسرى الزاير
هي حالة معقدة قائمة على تراكمات متجذرة في عمق ماضي حتمي ممتد يرثه الشخص جبريا بكل خصاله وما أن يبلغ مرحلة النضج حتى يترنح بين ان يكون أو يستمر كما كانوا فأما ان ينفصم أو يعيش الازدواجية المضاعفة الى ان ينتهي دون ان يعرف من هو.
مجرد خاطرة بخاطري مبعثرة!!!
الكاتبة
يسرى الزاير
مقارنة في زمن صعب : بقلم : نصيف الشمري 2016/6/28 العراق
مقارنة في زمن صعب
الحب والنسيان كلاهما سكة زمن ﻻ يلتقيان، حيث السهر طويل واﻷمل الذي أحبو إليه بأهداب الليل، صار طريقا للذكرى عدوة النسيان، واحة قيلولتي على رمل صحراء حياتي ألجأ اليها حين تنتابني أعراضا ﻻ أدري لماذا يشترك الحب والحرب بأعراض الكوليرا؟ غثيان وألم في اﻷحشاء، حين أفقد عزيزا من حب أو في الحرب تتمزق أحشائي ألما وحين أشم غبار السرفات أو أسمع دقات القلب كطبول حرب ؛ يبدأ غثياني، سأذهب ﻷصحح مقارنتي على سجادة عشق في درب النور.
نصيف الشمري
2016/6/28
العراق
الحب والنسيان كلاهما سكة زمن ﻻ يلتقيان، حيث السهر طويل واﻷمل الذي أحبو إليه بأهداب الليل، صار طريقا للذكرى عدوة النسيان، واحة قيلولتي على رمل صحراء حياتي ألجأ اليها حين تنتابني أعراضا ﻻ أدري لماذا يشترك الحب والحرب بأعراض الكوليرا؟ غثيان وألم في اﻷحشاء، حين أفقد عزيزا من حب أو في الحرب تتمزق أحشائي ألما وحين أشم غبار السرفات أو أسمع دقات القلب كطبول حرب ؛ يبدأ غثياني، سأذهب ﻷصحح مقارنتي على سجادة عشق في درب النور.
نصيف الشمري
2016/6/28
العراق
قطائف رمضانية للشاعر// سيد غيث ..
قطائف رمضانية للشاعر// سيد غيث ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
٠
٠
القطيفة الاولى: عن (( النميمة والاغتياب ))
===========>><<=========
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
٠
٠
القطيفة الاولى: عن (( النميمة والاغتياب ))
===========>><<=========
يقول المولى عز وجل : (( ويل لكل همزة لمزة )).. الهمزة آية :١
ويقول عز من قائل:(( ولا تجسســوا ولا يغتــب بعضكم بعضـــا
ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه ))..الحجرات آيه:١٢
٠
حديث نبوي :
---------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(( لا يدخل الجنة قتات .. اي نمام )).
٠
من اقوال :علي ابن ابي طالب رضوان الله عليه .
--------------------------------------------
من شرور عيوبنا اهتمامنا بعيوب الاخرين .
ايحب احدكم ان ياكل لحم اخيه ميتا فكرهتموه ))..الحجرات آيه:١٢
٠
حديث نبوي :
---------
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(( لا يدخل الجنة قتات .. اي نمام )).
٠
من اقوال :علي ابن ابي طالب رضوان الله عليه .
--------------------------------------------
من شرور عيوبنا اهتمامنا بعيوب الاخرين .
<>>><><<<>
٠
((اشعار في : الغيبة والنميمة ))
=======><=======
٠
((اشعار في : الغيبة والنميمة ))
=======><=======
يقول الامام الشافعي رضي الله عنه:
--------------------------------
لسانك لا تـــذكر به عــورة امريء <><> فكلك عورات وللناس السن
--------------------------------
لسانك لا تـــذكر به عــورة امريء <><> فكلك عورات وللناس السن
ويقول الشيباني:
--------------
ولا تثـــقـن بالنمــام فيمــــا <><> حــباك من النصيـــحة فـــي الخـــلاء
وايقن ان ما افـضــــى اليه <><> مــن الاســـــــرار منكــشف الغطـــاء
--------------
ولا تثـــقـن بالنمــام فيمــــا <><> حــباك من النصيـــحة فـــي الخـــلاء
وايقن ان ما افـضــــى اليه <><> مــن الاســـــــرار منكــشف الغطـــاء
ويقول الحكيم بن قنبر:
--------------------
ومطروفة عيناه في عيب نفسه <><> فان بـــان عيــب من اخيه تبصرا
--------------------
ومطروفة عيناه في عيب نفسه <><> فان بـــان عيــب من اخيه تبصرا
ويقول الكريزي:
--------------
من نم في الناس لم تؤمن عقاربه <><> على الصديق ولم تؤمن افاعيه
--------------
من نم في الناس لم تؤمن عقاربه <><> على الصديق ولم تؤمن افاعيه
ويقول الكندي:
-------------
ابلـــغ ابا وهـــب اذا ما لقيتـــه <><> بانك شر النــاس عيــــبا لصاحب
فتبـــدي له بشـــرا اذا لقيــــــته <><> وتلسعه بالغــيب لســــع العقارب
-------------
ابلـــغ ابا وهـــب اذا ما لقيتـــه <><> بانك شر النــاس عيــــبا لصاحب
فتبـــدي له بشـــرا اذا لقيــــــته <><> وتلسعه بالغــيب لســــع العقارب
ويقول ابن الصباغ:
-----------------
لعمرك ما ســـــب الخلـــوق عــــدوه <><> ولكنما سـب الخلوق المبلغ
-----------------
لعمرك ما ســـــب الخلـــوق عــــدوه <><> ولكنما سـب الخلوق المبلغ
ويقول الوراق:
------------
وسمعك صن عن سمــــاع القبــــيح <><> كصون اللسان عن النطق به
فانــــك عنـــــد سمـــــاع القبيــــــح <><> شــــريــك لقائلــــه فانتبـــــه
------------
وسمعك صن عن سمــــاع القبــــيح <><> كصون اللسان عن النطق به
فانــــك عنـــــد سمـــــاع القبيــــــح <><> شــــريــك لقائلــــه فانتبـــــه
<>>><><><<<>
٠
القطيفة الثانية:(( ثقــــف نفســك ))
=======>><<=======
٠
القطيفة الثانية:(( ثقــــف نفســك ))
=======>><<=======
لقد جــاءت كلمة العلــم في القرآن العظيــم خمس وثلاثيــن وثمانمـائة مــرة
وممـــا يبين اهتمـــام القــرآن بالعلم .. ان اول آية نــــزلت على نبينا الكريم
قوله تعالى:( اقراء باسم ربك الذي خلق ).
وان في كتاب الله الحكيم وصف لبعض حقائق الوجــود المادية .. بل ويتنبا
بما سيجيء منها في المستقبل بدقة علمية وسلامة وتبيان لفظي بما يثبت لنا
ان القرآن يــدلل على الاعجـــاز العلمي تنكشف حقيقته عصــرا بعد عصر
وذلك بتقديم العلوم والمعارف .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:( بل قـــادرين على ان نسوي بنانــه )....القيامة .
--------------------------------------------------------------
هذه الحقيقة نادى بها القرآن الكريم ولم يكتشفها الطب الشرعي الا فــي القرن
التاسع عشر حيث اثبت ان لكل انسان بصمات خاصة به ولا تتشابه مع غيره
لا تتغير بالمرض او حتى بمراحل العمر ..ومن هنا سر الاعجاز العلمي في
الآية القرآنية .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:(وان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون)..الحج.
---------------------------------------------------------------------
تشير الآية الى نظرية النسبــية لاينشتاين والتــي غيرت كــل المفاهيم والاراء
العلمية وثبت بها ان لا زمان مطـلق ولا مكان بل هــي نسيبات. فهــي نظرية
تقوم على الرياضيات المعقــدة والمعادلات الصعــبة حتـــى نصل الى فهـمها
وترتكز نظرية النسيبة اساسا على الحركة فكلمــــا زادت الحركة ابطا الزمن
فمثلا دورة الكوكب ( عطارد ) وهو اقرب الكواكب للشمس تساوي ٨٨ يوما
ويدور حول الشمس مرة واحدة كل عامين .. فسبحــان من يتـوقف له الزمن
لعظمته ويتناهى .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:( واغطش ليلها واخرج ضحاهــا ).....النازعات .
-------------------------------------------------------------
اغطش ليلها: نسب الاغطاش وهي الكلمة التي ترمز الى كثافة السماء
وعتمتها.
لقد كشفوا رواد الفضاء ان في النهار وخارج نطــاق الكــرة الارضية يكون
الفضاء ليلا مظلما وتبدو الشمس كرة بيضاء تحيطها الظلمة كما تبدو النحوم
المحيطة بها في صورة لمعان دائم .. وكان راي العلماء في ذلك ان الضــوء
لا يرى الا اذا انعكس على ظهر المرئي وساعد على تثبيته الغلاف الجـوي
المحيط بالكرة الارضية .
وممـــا يبين اهتمـــام القــرآن بالعلم .. ان اول آية نــــزلت على نبينا الكريم
قوله تعالى:( اقراء باسم ربك الذي خلق ).
وان في كتاب الله الحكيم وصف لبعض حقائق الوجــود المادية .. بل ويتنبا
بما سيجيء منها في المستقبل بدقة علمية وسلامة وتبيان لفظي بما يثبت لنا
ان القرآن يــدلل على الاعجـــاز العلمي تنكشف حقيقته عصــرا بعد عصر
وذلك بتقديم العلوم والمعارف .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:( بل قـــادرين على ان نسوي بنانــه )....القيامة .
--------------------------------------------------------------
هذه الحقيقة نادى بها القرآن الكريم ولم يكتشفها الطب الشرعي الا فــي القرن
التاسع عشر حيث اثبت ان لكل انسان بصمات خاصة به ولا تتشابه مع غيره
لا تتغير بالمرض او حتى بمراحل العمر ..ومن هنا سر الاعجاز العلمي في
الآية القرآنية .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:(وان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون)..الحج.
---------------------------------------------------------------------
تشير الآية الى نظرية النسبــية لاينشتاين والتــي غيرت كــل المفاهيم والاراء
العلمية وثبت بها ان لا زمان مطـلق ولا مكان بل هــي نسيبات. فهــي نظرية
تقوم على الرياضيات المعقــدة والمعادلات الصعــبة حتـــى نصل الى فهـمها
وترتكز نظرية النسيبة اساسا على الحركة فكلمــــا زادت الحركة ابطا الزمن
فمثلا دورة الكوكب ( عطارد ) وهو اقرب الكواكب للشمس تساوي ٨٨ يوما
ويدور حول الشمس مرة واحدة كل عامين .. فسبحــان من يتـوقف له الزمن
لعظمته ويتناهى .
٠
الاعجاز العلمي في قوله تعالى:( واغطش ليلها واخرج ضحاهــا ).....النازعات .
-------------------------------------------------------------
اغطش ليلها: نسب الاغطاش وهي الكلمة التي ترمز الى كثافة السماء
وعتمتها.
لقد كشفوا رواد الفضاء ان في النهار وخارج نطــاق الكــرة الارضية يكون
الفضاء ليلا مظلما وتبدو الشمس كرة بيضاء تحيطها الظلمة كما تبدو النحوم
المحيطة بها في صورة لمعان دائم .. وكان راي العلماء في ذلك ان الضــوء
لا يرى الا اذا انعكس على ظهر المرئي وساعد على تثبيته الغلاف الجـوي
المحيط بالكرة الارضية .
<>><<><>><<>
٠
القطيفة الثالثة :(( حــدث في رمضـان ))
========>><<=========
٠
القطيفة الثالثة :(( حــدث في رمضـان ))
========>><<=========
=(( ظهور فتنة ملك الملوك )) في رمضان من العام: ٤٢٩ هـجري .
لقّب جلال الدولة (شاهنشاه ) بملك الملوك، وذلك بأمر الخليفــة وأمر بأن
يخطب له على المنـابر بذلك، فاستاءت العامـــة ورمــت الخطـــباء بالآجُر
وهو الطوب الذي أصله من الطين المحمّى ووقعت فتنة شـديدة بسبب ذلك
وقد ورد النــهي عن التســـمّي بــملك الأملاك، لقوله صلى الله عليه وسلم:
( إن أخنع اسم عند الله: رجل تسمى ملك الأملاك) رواه البخاري .
يخطب له على المنـابر بذلك، فاستاءت العامـــة ورمــت الخطـــباء بالآجُر
وهو الطوب الذي أصله من الطين المحمّى ووقعت فتنة شـديدة بسبب ذلك
وقد ورد النــهي عن التســـمّي بــملك الأملاك، لقوله صلى الله عليه وسلم:
( إن أخنع اسم عند الله: رجل تسمى ملك الأملاك) رواه البخاري .
<>><><<>
=(( فتح مدينة أنطاكية )) في رمضان من العام : ٦٦٦ هـجري .
وانطاكية مدينة عظيمة، فيها خيرات كثيرة، وذكروا أن عدد بروجها مائة
وستة وثلاثون برجاً، وكان فتحها على يد السلطان ( الملك الظاهر ) .
وستة وثلاثون برجاً، وكان فتحها على يد السلطان ( الملك الظاهر ) .
<>><><<>
=(( وفاة الإمام عطاء بن أبي رباح )) في رمضان من العام: ١١٥هـجري .
توفي الإمام الجليل شيخ الإسلام مفتي الحرم (عطاء بن أبي رباح القرشي)
وكان رحمة الله عليه.. أعلم أهل مكة في زمانه ، وقــد أدرك مائتيــــن من
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، واشُتهر بزهده وورعه .
وكان رحمة الله عليه.. أعلم أهل مكة في زمانه ، وقــد أدرك مائتيــــن من
أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، واشُتهر بزهده وورعه .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حقوق الاعداد والنشر محفوظة للشاعر/ سيد غيث ..
حقوق الاعداد والنشر محفوظة للشاعر/ سيد غيث ..











